محتويات المقال
1 ما هي أبرز خدمات البحث العلمي؟

ما هي أبرز خدمات البحث العلمي؟

محتويات المقال

لكل من يتساءل ما هي أبرز خدمات البحث العلمي؟ نشير إلى أن هذه الخدمات متنوعة ومتعددة، حيث يتم تقديمها من قبل المراكز

المتخصصة، سواء كانت من مكاتب أو أكاديميات، او مواقع أكاديمية متخصصة.

والتي تعمل على مساعدة الطلاب والباحثين العلميين على تقديم البحوث والرسائل العلمية وكل ما يحتاجون إليه من خدمات

أكاديمية تسمح لهم تقديم الدراسات العلمية المتكاملة والصحيحة.

لكن الجودة المقدمة لن تكون واحدة بالتأكيد بين هذه المراكز العلمية، كما أن الالتزام بالوقت والتكاليف المالية ليست واحدة بكل

تأكيد، وذلك يختلف مع اختلاف احترافية وخبرات ومعارف الكادر المسؤول عن العمل من دكاترة وباحثين علميين وموظفين إداريين.

وهو ما يستوجب من الباحث العلمي أو الطالب الذي يحتاج للخدمة الأكاديمية أن يختار الوجهة السليمة، التي توافق بين الخدمات

عالية الجودة التي تتسم بالأمانة العلمية والمصداقية، والتي تلتزم بتقديم الخدمة خلال الوقت المتفق عليه، مع الأسعار المدروسة بعناية فلا ترهق كاهل الطالب او الباحث العلمي بتكاليف مبالغ بها.

ومع التطور التكنولوجي انتشر عدد كبير من مراكز تقديم خدمات البحث العلمي، وفيها العديد من المراكز الوهمية أو التي تقدم خدمات

رديئة وذات جودة ضعيفة، وهو ما يستوجب على من يحتاج الخدمة الأكاديمية قبل التعامل مع أحد هذه المراكز التأكد من موثوقيته وجودة خدماته ليحفظ حقوقه ويحصل على المساعدة التي يحتاج إليها.

ولكل من يسعى للتعرف ما هي أبرز خدمات البحث العلمي؟ فإننا ننصح بمتابعة هذا المقال الموسع والمتنوع والذي يقدم العديد من المعلومات المفيدة للباحثين والطلاب الأعزاء.

 

لماذا يتجه الباحث العلمي أو الطالب لطلب أبرز خدمات البحث العلمي؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الطالب أو الباحث العلمي إلى أن يطلب المساعدة المرتبطة بإحدى أبرز خدمات البحث العلمي، ومن أكثر هذه الأسباب شيوعاً نذكر ما يلي:

 

  • توفير الكثير من الجهد.

إن العمل البحثي بمختلف فروعه سواء تناول إعداد وكتابة كامل البحوث او الرسائل العلمية بالكامل، او تناول بعض مراحلها وعناصرها، هو عمل دقيق وصعب وشاق يحتاج من الباحث العلمي أو الطالب أن يبذل جهود كبيرة وقضاء وقت كبير في العمل البحثي.

وهو ما يدفع العديد من الطلاب والباحثين العلميين لأن يحصلوا في عملهم البحثي على المساعدة التي يحتاجون إليها، سواء بطلب المساعدة على إعداد كتابة كامل البحث العلمي، أو مشروع التخرج، او رسالة الماجستير، أو رسالة الدكتوراه، او بطلب بعض الخطوات والعناصر المحددة من هذه الدراسات البحثية، أو غيرها من الخدمات المرتبطة بها كالتدقيق اللغوي على سبيل المثال لا الحصر.

 

  • توفير الوقت.

إن العمل البحثي وكما ذكرنا يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والتعب، أي أنه بالوقت نفسه يحتاج إلى وقت طويل يقضيه الباحث العلمي أو طالب الدراسات العليا في الدراسة والبحث.

ولأن الطالب او الباحث العلمي قد لا يمتلك الوقت الكافي للقيام بالإجراءات البحثية من اطلاع على دراسات سابقة، وإعداد وكتابة للدراسة العلمية فإنه يتوجه إلى طلب الخدمة التي يحتاج إليها سواء كانت في إنجاز كامل الدراسة، او بالمساعدة على بعض مراحلها وخطواتها.

وهو ما يسمح بتقديم البحث أو الرسالة العلمية بشكل عالي الجودة وخلال الوقت الواجب تقديمه فيه دون أي تأخير، فلا يستعجل الباحث في عمله البحثي مع ما يؤدي التسرع والاستعجال من أخطاء كبيرة، كما أنه يترك لنفسه المجال بأن يمتلك الوقت للمهمات الاخرى التي عليه القيام بها.

 

  • كتابة بحث أو رسالة علمية متميزة ذات جودة عالية.

إن الباحث العلمي وخصوصاً الطالب يكون في بداية مشواره البحثي، وهو لا يمتلك الخبرات والمعارف والمهارات الواسعة التي تحتاج لوقت طويل في الاطلاع على المصادر والمراجع، ولغيرها من خطوات إعداد وكتابة للدراسة البحثية، وذلك للوصول إلى دراسة متكاملة تحقق الهدف المطلوب منها.

وعلى اعتبار ان مراكز خدمات البحث العلمي الجديرة والمتميزة، ومنها اكاديميتنا العلمية يعتمدون في عملهم والخدمات التي يقدمونها على كوادر من أبرز الباحثين العلميين، والدكاترة، الذين يضعون خبراتهم الطويلة، ومعارفهم الواسعة، وإمكانياتهم الإبداعية في سبيل تقديم أفضل الخدمات ذات الجودة العالية.

فالهدف هو الوصول إلى عمل بحثي متميز تتم كتابته بأعلى معايير الجودة العالمية، بما يسمح لطالب الخدمة الوصول إلى الهدف عليه، كأن يحقق طالب الماجستير أو الدكتوراه على درجته العلمية بأعلى التقييمات التي تساهم في الترقي العلمي والوظيفي.

 

اقرأ ايضا: أنواع البحث العلمي

 

ما هي أبرز الشروط لتأسيس مركز خدمات البحث العلمي.

إن المراكز المعتمدة والموثوقة ومنها موقعنا الأكاديمي لا يتم تأسيسها إلا بعد امتلاكها بعض الشروط الأساسية، ومن أبرز هذه الشروط نذكر ما يلي:

1. أن يمتلك المركز موقع حقيقي على أرض الواقع، بحيث يسمح وجود هذا المركز على أرض الواقع يمنح ثقة إضافية بالمركز

وبالخصوص أن الذين ينتمون لنفس البلد يمكنهم المراجعة الشخصية للمركز، مما يعزز الثقة بالمركز وبما يقدمه من خدمات البحث العلمي.

 

2. امتلاك فرق عمل محترفة من أبرز الكوادر المتخصصة من باحثين علميين ودكاترة أصحاب خبرات طويلة ومعارف واسعة

في مجالاتهم العلمية، وهو ما يسمح لهم بتقديم مختلف الخدمات الأكاديمية للباحثين العلميين والطلاب بأعلى درجات الجودة.

 

3. تقديم الخدمات بأعلى درجات الصدق والأمانة العلمية، وأن يتم تسليم الخدمات الخالية من أي شكل من أشكال السرقة الأدبية

مع الالتزام التام بسرية العميل، بحيث تبقى أسماء وشخصيات من يطلب الخدمة وعدم الإفصاح عن أي بيان من بياناتهم لأي جهة كانت.

 

4.  تقديم الخدمات المطلوبة بسرعة عالية، فمع تواصل طالب الخدمة مع كوادر الدعم من اجل الاتفاق عليها، فإن بنود الاتفاق

تشمل الوقت الذي يتم تسليم العمل فيه، وهو ما يتم الالتزام به بشكل كامل دون أي تأثير على الجودة العالية للعمل.

 

5. تقديم مختلف خدمات البحث العلمي بأسعار مقبولة تتم دراستها بعناية، بحيث لا ترهق كاهل الطالب أو الباحث العلمي

وتتناسب مع المجهودات التي قدمها الكادر المكون من أبرز الباحثين العلميين والدكاترة الذين يقدمون أعمال متكاملة تحقق أفضل النتائج المرجوة.

 

مميزات خدمات البحث العلمي في موقعنا الأكاديمي المتخصص.

إلى جانب جميع المميزات السابقة التي ذكرناها عند الحديث عن أبرز الشروط لتأسيس مركز خدمات البحث العلمي، فإن أكاديميتنا العلمية تحمل مميزات أخرى في غاية الأهمية ومنها:

 

1. إن خدمات البحث العلمي المقدمة من قبل موقعنا العلمي الاكاديمي لا تقتصر على تخصص علمي واحد، بل هي تقدم في مختلف التخصصات

العلمية، حيث نمتلك كوادر متخصصة من اهم الباحثين العلميين والدكاترة المتخصصين المفرغين للعمل في الأكاديمية، علماً أننا نقدم الخدمات فيما يقارب الـ 60 مجال علمي مختلف.

 

2. لا تقتصر الخدمات المقدمة على مستوى علمي واحد، فهناك كوادر وفرق عمل متنوعة تتناسب مع مستوى الخدمة المطلوب تقديميها، مع ضمان تقديمها بأعلى درجات الجودة.

فهذه الخدمات تشمل على سبيل المثال الواجبات الجامعية، وحلقات البحث والبحوث العلمية البسيطة في مرحلة البكالوريوس، كما أنها تشمل

المساعدة في مشاريع التخرج، أو تقديم الخدمات بكل ما يرتبط برسائل الماجستير أو رسائل الدكتوراه، او في البحوث والأوراق العلمية القابلة للنشر بأهم المجلات العلمية المعتمدة.

 

3. إن كافة الخدمات المقدمة يمكن تقديمها في موقعنا الاكاديمي وفق الحاجة وذلك سواء باللغة العربية او اللغة الإنجليزية.

 

4. إن جودة الخدمات المقدمة في موقعنا الاكاديمي التي توجه لطلاب الماجستير أو الدكتوراه تساعدهم على تحقيق الاهداف المنتظرة

ومنها نيل الشهادات والدرجات العلمية بأفضل التقييمات، وهو ما ينعكس إيجاباً على المستقبل العلمي والوظيفي للطالب.

 

5. تحرص كوادر العمل المتخصصة عند تقديم الخدمات المطلوبة على الالتزام بشكل كامل بكافة قواعد العمل الأكاديمي، بحيث تتوافق

الخدمات مع المعايير الموضوعية والشكلية المتفق عليها على الصعيد العلمي العالمي.

 

6. لا تكتفي كوادر العمل بالالتزام بجميع الشروط الموضوعية والشكلية المتفق عليها بالمجتمع الأكاديمي العالمي، بل يتم الحرص الشديد

على الالتزام بجميع تفاصيل الشروط والاجراءات الشكلية التي تفرضها الجامعة أو أية جهة أخرى ستقدم إليها الدراسة العلمية البحثية.

 

7. إن الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة من قبل موقعنا الأكاديمي يحتم علينا أن نلتزم بإجراء أية تعديلات بشكل لاحق يطلبها الطالب

أو الباحث العلمي، حتى بعد تسليمه الخدمة، وذلك بشكل مجاني تماماً لا يوجد فيه أية تكاليف مالية إضافية.

 

كيفية طلب أبرز خدمات البحث العلمي من أكاديميتنا المتخصصة.

إن الحصول على أية خدمة من خدمات البحث العلمي من موقعنا الأكاديمي تحتاج من طالب الخدمة القيام بعدة خطوات من أبرزها نذكر ما يلي:

 

1. التواصل مع الموقع الأكاديمي عبر موقعه على شبكة الإنترنت بحيث يرسل الطلب الذي يشمل تحديد الخدمة المطلوبة، مع تحديد المجال العلمي

الذي تنتمي إليه، وترك بريد إلكتروني (إيميل) مع رقم هاتف مفعل ورمز البلد.

 

2. تتواصل كوادر الدعم بشكل سريع مع طالب الخدمة عبر الهاتف أو الإيميل المحدد من قبله، حيث تطلب بعض التفاصيل المطلوبة التي تجعل الصورة أكثر وضوحاً.

 

3. تعرض الخدمة وفق التفاصيل التي حصلت عليها كوادر الدعم على الكوادر العلمية المسؤولة عنها، وبناءً على رؤيته يتم الاتفاق مع طالب الخدمة على تكاليف الخدمة ووقت تسليمها.

 

4. في حال الاتفاق يقوم طالب الخدمة بتأكيد طلبه، ويعمل على دفع الدفعة الأولى المتفق عليها ضمن الاتفاق.

 

5. تقوم كوادر العمل المسؤولة عن الخدمة بتنفيذها بشكل عالي الجودة، وخلال تلك الفترة يكون هناك تواصل مع طالب الخدمة خطوة بخطوة خلال العمل.

 

6. يتم تسليم الخدمة بأعلى درجات الجودة وخلال الوقت الذي تمّ الاتفاق عليه دون أي تجاوز للمدة المتفق عليها.

 

7. في حال طلب أي تعديل بعد تسليم الخدمة تقوم الكوادر المختصة بتنفيذها دون أن إضافة أية تكاليف مالية إضافية.

 

ما هي أبرز خدمات البحث العلمي؟ 

عندما نطلع على ما هي أبرز خدمات البحث العلمي نجد أنها خدمات عديدة ومتنوعة منها خدمات واسعة تشمل إعداد وكتابة كامل البحث أو الرسالة العلمية، ومنها خدمات خاصة بجوانب معينة سنتعرف عليها في فقراتنا القادمة:

 

  • خدمة إعداد كامل البحث أو الرسالة العلمية.

من أهم خدمات البحث العلمي المقدمة من قبل موقعنا الأكاديمي المتخصص، تلك المرتبطة بإعداد مختلف البحوث العلمية، سواء منها البحوث البسيطة، أو مشاريع التخرج في مرحلة البكالوريوس.

امتداداً إلى البحوث أو الرسائل العلمية الأعلى، مع اهتمام خاص بخدمات إعداد وكتابة كامل رسائل الماجستير أو رسائل الدكتوراه، وذلك من مختلف المجالات العلمية، والهدف هو مساعدة الطلاب باعتبارهم يواجهون أصعب تحدي في مجالهم العلمي وحياتهم الدراسية.

إن أي طالب يحتاج لأي خدمة من هذه الخدمات يمكنه الاعتماد على أكاديميتنا المتخصصة وأن يكون على ثقة تامة بأنه سيحصل على دراسة متميزة، لا تسمح له بتحقيق الدرجة أو الشهادة العلمية فقط، بل يمكنه الحصول على أعلى التقييمات والدرجات.

حيث يتم تقديم هذه الخدمات من أهم وأجدر الدكاترة والباحثين العلميين المتخصصين، الذين يعملون على وضع كل ما يمتلكونه من خبرات كبيرة للغاية ومعارف عميقة في سبيل تحقيق الهدف الذي دفع الباحث او الطالب إلى طلب الخدمة.

تعمل كوادر العمل المتخصصة على إجراء مختلف الخدمات بمهارة وإبداع وكفاءة عالية، وهو ما يضمن سلامة كافة الخطوات التمهيدية والكتابية للدراسات البحثية.

علما أن المراحل التي تشملها الخدمة متعددة، ومن ضمنها تتم مراحل الإعداد للدراسة البحثية، بما فيها اختيار الموضوع البحثي الأصيل الذي يحمل جميع معايير المشكلة البحثية الأصيلة والحديثة غير المستهلكة، والقابلة للدراسة والحل وذات الفائدة والأهمية الكبيرة سواء للمجال العلمي للبحث أو بالنسبة للمجتمعات وأفرادها.

كما تشمل هذه الخدمة كتابة البحث أو مشروع التخرج أو رسالة الماجستير أو الدكتوراه بشكل متكامل بكافة المراحل، وبشكل عالي الجودة ومثالي يوصل إلى النتائج والحلول المنطقية السليمة، والتي تحقق أهداف البحث العلمي بالكامل.

وبالإضافة إلى كل ذلك فإن هذه الخدمة ذات الجودة العالية تتضمن التدقيق اللغوي للبحث، بما يسمح بتقديمها خالية من أية أخطاء لغوية او نحوية أو إملائية، مع القيام بعمليات التنسيق بما يتوافق مع الشروط المفروضة مع الجهة التي ستقدم إليها الدراسة العلمية.

فالهدف هو تسليم البحث او الرسالة العلمية الحصرية جاهزة من جميع الجوانب، بما يسمح بتحقيق كافة الفوائد المنتظرة من طلب الخدمة.

وبعد أن اطلعنا على الخدمة الأهم في البحث العلمي المرتبطة لإعداد وكتابة الدراسة بالكامل، فهناك العديد من الخدمات الفرعية التي تشمل خطوات محددة في الدراسة البحثية، ومن ضمن أبرز خدمات البحث العلمي الفرعية نذكر ما يلي:

 

  • خدمة اقتراح عنوان البحث أو الرسالة العلمية.

من أبرز الخدمات الأكاديمية ذات الجودة العالية المقدمة من قبل موقعنا الأكاديمي، والموجهة بشكل خاص لطلاب مرحلة الماجستير أو الدكتوراه من مختلف التخصصات العلمية، هي خدمة اقتراح عنوان رسالة الماجستير أو رسالة الدكتوراه.

ولهذه الخدمة العديد من المميزات المهمة للغاية ومنها أنه يتم تقديمها بوقت سريع، بحيث يتم تقديم المقترحات بعد تأكيد الطلب خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أيام، مع الاهتمام الكبير بأن تكون الخدمة بمعايير احترافية وكفاءة عالية بما يحقق الفائدة المنتظرة من طلب الخدمة.

يتم العمل بعد تأكيد الطلب على تقديم أربعة اقتراحات للباحث العلمي تتناول مواضيع أصيلة وحديثة وتتميز بفرادتها، وبأنها تتناول مواضيع مهمة وتحمل كافة مواصفات العنوان الجيد لرسالة الماجستير أو الدكتوراه.

وتحرص كوادر العمل المحترفة المسؤولة عن هذه الخدمة أن تقدم عناوين فريدة ومميزة، وذات محتوى معرفي ذو قيمة إضافية عالية وكبيرة وتمنح الكثير من الفائدة للمجال العلمي للبحث أو الرسالة العلمية، أو تمنح التطور للمجتمعات والأمم وتساهم بحل الإشكاليات التي تواجهها، أو تعمل على تحقيق الرفاهية لأفرادها.

علماً ان العناوين دون أدنى شك تكون قابلة للدراسة والقياس والحل والتطبيق، وتكون أصيلة وحديثة غير مستهلكة بدراسات سابقة، والعناوين تصاغ بكلمات سهلة ومفهومة وواضحة.

ليس هذا وحسب بل أن العناوين المقترحة تتضمن مواضيع لها مصادر ومراجع متعددة تسمح بإثراء الدراسة العلمية.

مع إمكانية تزويد طالب الماجستير أو الدكتوراه بعد الاتفاق على أحد العناوين المقترحة، بعناوين هذه المصادر والمراجع الحديثة والموثوقة والمرتبطة بشكل وثيق بعنوان الرسالة العلمية المتفق عليها بما يسمح بإثرائها والوصول بها إلى نتائج منطقية سليمة.

 

  • خدمة إعداد وكتابة مقترح البحث (خطة البحث).

من أبرز خدمات البحث العلمي المقدمة لطلاب الدراسات العليا في مرحلة الماجستير أو الدكتوراه من مختلف التخصصات، خدمة إعداد وكتابة مقترح البحث التي يمكن اعتباره أول خطوات إعداد وكتابة الرسالة العلمية، وبمثابة الانطلاق الحقيقي لها.

تعتمد رسالة الماجستير في قبولها أولاً ونجاح خطواتها تالياً بصورة رئيسية على مدى نجاح إعداد خطة البحث بشكل متكامل وسليم.

بحيث يتضمن مقترح البحث توضيح للمشكلة او الظاهرة البحثية التي تتناولها الدراسة، مع شرح أهمية هذه الدراسة وشرح الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، والفائدة التي يمكن الوصول إليها بالمجال العلمي للدراسة العلمية أو بالنسبة لتطور ورفاهية الأمم والمجتمعات، وإيجاد الحلول للمشكلات التي تواجهها. 

ومن العناصر الرئيسية الأساسية في خطة البحث توضيح المنهجية العلمية المتبعة التي سيتم اتباعها، وسبب اختيارها ودورها في وصول الدراسة إلى الحلول والاستنتاجات الدقيقة المنطقية السليمة، مع إظهار الأسباب التي تدفع الباحث العلمي لأن يختار موضوع الدراسة أو مشكلة الدراسة بصورة خاصة.

يعتمد موقعنا الأكاديمي في تنفيذ هذه الخدمة على كوادر من أهم الباحثين العلميين والدكاترة أصحاب المعارف والخبرات والمهارات العالية، وهو ما يسمح لهم تقديم خطة البحث بشكل عالي الجودة يحتوي على العناصر الرئيسية وأبرزها:

عنوان الرسالة أو البحث العلمي، المقدمة العلمية الجيدة، توضيح إشكالية البحث وما هي فائدتها وأهميتها، والعمل على توضيح حدود البحث الموضوعية، مع توضيح الحدود البشرية والمكانية والزمانية في حال وجودها.

ومن العناصر الأساسية الاخرى صياغة الأسئلة أو الفرضيات الدراسية وفقاً لموضع وتخصص البحث العلمي، مع تحديد المنهجية العلمية وسبب اختيارها، وتحدد الدراسات السابقة، وقائمة مراجع البحث.

علماً أن هذه العناصر البحثية يمكن ان تضاف إليها عدة عناصر أخرى وفقاً لتخصص البحث وموضوعه الدراسي، ونظراً لأهمية هذه الخدمة من ضمن أبرز خدمات البحث العلمي، فإن موقعنا يحرص على أن تحمل مجموعة مميزات تضمن قبول المقترح البحثي من أول مرة يقدمه الطالب.

ومن أبرز مميزات مقترح البحث المقدم من قبل موقعنا الأكاديمي المتخصص نذكر ما يلي:

  1. أن يكون مقترح البحث مفصل واضح وسليم.
  2. أن يكون المقترح مكتمل العناصر وكل عنصر مكتوب بشكل دقيق ومتميز.
  3. لكل تخصص علمي خطة البحث التي تتناسب معه وتتلاءم مع الموضوع البحثي للدراسة، مع اعتماد الكادر المتخصص على عدد من أهم المصادر والمراجع الموثوقة والحديثة والتي تساهم في إثراء وإغناء الدراسة البحثية، وتساهم في حال إجرائها بوصولها الى الاستنتاجات والحلول المنطقية السليمة.
  4. إن خدمة إعداد وكتابة خطة البحث (المقترح البحثي) يمكن أن يتم تقديمها باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  5. لا تنتهي الخدمة مع تقديم مقترح البحث المقدم إلى طالب الخدمة، وإنما تمتد لتقديم التعديلات المطلوبة بعد التسليم وذلك بشكل مجاني دون أية تكاليف إضافية.

 

  • خدمة الإعداد لجدول المحتويات أو هيكل البحث.

تعتبر خدمة الإعداد الاحترافي للجدول او الهيكل البحثي أحد أبرز الخدمات المقدمة من قبل موقعنا الأكاديمي المتخصص، حيث يحرص على إعداد جدول المحتويات أو كما يسمى هيكل البحث بما يشمله من العناوين الأساسية، مع توضيح ما تضمه العناوين الأساسية للبحث من العناوين الفرعية.

تتضمن خدمة هيكل البحث العلمي قيام الكادر المختص بتقسيم البحث او الرسالة العلمية إلى فصول دراسية، مع ما تحتويه هذه الفصول من مباحث ومطالب متفرعة عنها، وهذا ما يتطلب معارف وخبرات عالية، ومن امتلاك الإمكانيات التي تسمح بتوضيح العناوين الدراسية التي يفترض أن تتم دراستها ومناقشتها في متن الدراسة.

تمّ تقديم هذه الخدمة بشكلها المتكامل والاحترافي لمساعدة الباحثين العلميين أو طلاب الدراسات العليا على عدم إغفال أو تجاهل أي مطلب رئيسي يجب تواجده في بحثه أو رسالته العلمية بالشكل الذي يضعفها ويقلل من جودتها.

وهنا نشير أن رسائل الماجستير من معظم التخصصات يتكون هيكل البحث فيها عادةً من مما لا يقل عن خمسة فصول دراسية، منها فصل المقدمة، والإطار النظري، والمنهجية الدراسية، والتحليل للبيانات والمعلومات البحثية، مع فصل خاص للنتائج وتوصيات وخاتمة رسالة الماجستير.

في حين أن رسائل الدكتوراه من معظم التخصصات يتكون هيكل البحث فيها عادةً بما لا يقل عن ستة فصول دراسية، ويكون الفصل الإضافي الزائد عن رسائل الماجستير في معظم الأحيان من خلال الإطار النظري الذي يتألف  من ما لا يقل عن فصلين دراسيين برسائل الدكتوراه.

 

  • خدمة إعداد الإطار النظري للبحث أو الرسالة العلمية.

من المهم عند إلقاء الضوء على أبرز خدمات البحث العلمي الإشارة إلى هذه الخدمة التي تستمد أهميتها من أهمية الإطار النظري الذي يعتبر أكبر وأهم عناصر البحث أو الرسالة العلمية، وهو ما دفعنا لإضافة هذه الخدمة وتقديمها بأعلى درجات الكفاءة الممكنة.

إن جزئية الإطار النظري تتضمن قسمين أساسيين هما جزئية الإطار النظري أو كما تسمى جزئية مراجعة الادب النظري، والجزئية الأخرى المتعلقة بالدراسات السابقة التي ترتبط بنقد وتلخيص الدراسات السابقة المعتمد عليها والتي تكون مرتبطة بالموضوع البحثي بشكل وثيق.

ونظراً لأهمية هذه الخدمة فإن موقعنا الأكاديمي خصص لتنفيذها مجموعة من أهم الكوادر المحترفة المكونة من اجدر الباحثين العلميين والدكاترة الذين يعملون على تنفيذها وفق أعلى المعايير الأكاديمية المعترف بها عالمياً.

وتضم هذه الخدمة على سبيل المثال لا الحصر العديد من العناصر ومن أبرزها ما يرتبط بالمنهج العلمي، أو الأدوات الدراسية، او النتائج المثالية.

إن هذه الخدمة التي يتم تقديمها بشكل عالي الجودة، يحرص الكادر العلمي من خلالها على تطابقها مع معايير الجودة العالمية، سواء كانت مقدمة باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية وفقاً لحاجة طالب الخدمة.

من أبرز المميزات التي نقدمها عبر خدمة إعداد الإطار النظري للبحث أو الرسالة العلمية، ومن أهمها نذكر الأمور التالية:

  1. نحرص على أن يصاغ محتوى الإطار النظري بشكل دقيق وبجودة عالية.
  2. العمل على أن تكون المراجع والمصادر الدراسية المستخدمة في الإطار النظري متنوعة، سواء من كتب او بحوث علمية، أو من منشورات المجلات المحكمة، او اصدارات المؤتمرات العلمية وغيرها من دراسات سابقة أخرى.
  3. نحرص أن يتم الاعتماد على مصادر ومراجع حديثة وموثوقة، ومرتبطة بشكل وثيق بالموضوع الدراسي بما يفيد الدراسة ويثريها، ويسمح بوصولها إلى الاستنتاجات المنطقية السليمة.
  4. نهتم بشكل كبير على ان يتم التوثيق السليم لكافة المراجع او المصادر التي يعتمد عليها البحث او الإطار النظري، مع الالتزام بالطريقة المحددة للتوثيق من قبل الجامعة او أية جهة سيقدم إليها البحث العلمي او رسالة الماجستير او الدكتوراه.
  5. العمل على تلخيص الدراسات السابقة بشكل سليم مع الاعتماد على أبرز الدراسات المرتبطة بالموضوع البحثي الحالي.
  6. العمل على تلخيص الدراسات السابقة، والحرص على المقارنة فيما بينها مع إجراء التعقيب العلمي الحيادي السليم عليها.
  7. إرسال كافة المصادر والمراجع التي اعتمد الكادر المختص عليها في الخدمة المقدمة.
  8. لا تقتصر تقديم الخدمة على لغة واحدة فقط، فهي تقدم بنفس المستوى من الجودة العالية، سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  9. لا تتوقف الخدمة مع تقديمها لطالب الخدمة، فهي تشمل تقديم خدمات ما بعد التسليم بإجراء التعديلات المطلوبة بشكل مجاني تماماً، فلا يحتاج طالب الخدمة لدفع أية تكاليف إضافية.

 

  • خدمة إعداد المنهجية العلمية للبحوث والرسائل العلمية.

تأتي أهمية خدمة إعداد المنهجية العلمية للبحوث والرسائل العلمية من ضمن أبرز خدمات البحث العلمي، فنحن نتحدث عن إحدى اكثر الخدمات تأثيراً بنجاح الدراسة العلمية وتحقيقها الاهداف المنتظرة منها.

حيث تعمل الكوادر المتخصصة بوضع خبراتها الطويلة ومعارفها الواسعة في سبيل تقديم المنهجية العلمية الملائمة المناسبة للموضوع البحث والتخصص العلمي الذي تنتمي إليه، لإدراكها دور اختيار المنهجية السليمة في الوصول الى الحلول والاستنتاجات الدقيقة السليمة.

حيث يحدد المنهج العلمي كيفية جمع معلومات البحث، وطرق مناقشتها وتحليلها وكيفية إجراء الدراسة بمختلف مراحلها، وتحدد وصف خطوات البحث والوسائل المعتمدة في الإجابة عن اسئلة البحث، أو في تأكيد الفرضيات البحثية أو نفيها، وكل ما يرتبط في تحقيق الاهداف في البحث العلمي.

وتعمل كوادرنا العلمية المتخصصة على تقديم الخدمة عبر عدد من المراحل والخطوات وأبرز هذه الخطوات التي نحرص عليها نذكر ما يلي:

  1.  التعمق في المشكلة أو الظاهرة البحثية وكل ما يرتبط بالموضوع الذي يتناوله البحث او الرسالة العلمية.
  2. التوجه لجمع البيانات والمعلومات التي ترتبط بموضوع الدراسة العلمية، مع الإشارة إلى ما يتضمنه البحث من تساؤلات ترتبط بالموضوع الدراسي، والإشارة لما يتم تناوله من المواضيع العلمية، مع تحديد أهداف الدراسة، وتوضيح الفئات المستهدفة من الدراسة.

وبناءً على هذه النقاط يتوجه الكادر الاحترافي المتخصص لتحديد محاور الدراسة وأفكارها الرئيسية، وهو ما يساهم في تحديد المسار المنهجي للدراسة الذي سيتم اتباعه من الباحث العلمي بما يسمح بتحقيق أهداف الدراسة وبالتالي نجاحها وقبولها، وتحقيقها أعلى الدرجات والتقييمات.

 

  • خدمة مناقشة النتائج في الأبحاث والرسائل العلمية.

على اعتبار النتائج جوهر الدراسة البحثية وأهم عناصرها، كان لا بدّ ان تعتبر الخدمة الخاصة بها من أبرز خدمات البحث العلمي.

عند اطلاعنا على فصل النتائج في البحوث والرسائل العلمية نجد أنه أقصر النتائج بالحجم، لكن هذا الفصل هو جوهر الدراسة والدليل الأبرز على نجاحها أو عدم نجاحها، وبالتالي يفترض أن يكون الالتزام به مضاعفاً ليكون ثمرة صالحة عن ما خرج عمل بحثي أكاديمي شاق.

ولذلك فإن الباحث العلمي او طالب الدراسات العليا يفترض أن يمتلك إمكانيات عالية، والكثير من المعارف والخبرات التي تسمح له إجراء البحث العلمي بالشكل الامثل، وهو ما يسمح بتضمين النتائج جميع عناصرها بأفضل أسلوب.

فهذا الفصل يفترض أن يتضمن مراجعة عامة لكافة الجوانب التي تناولتها الدراسة البحثية، وبشكل خاص العمل على تحقيق الأهداف التي سعى الباحث العلمي لتحقيقها، كما أنها تشمل توضيح للمنهجية التي اعتمدت لتحقيق هذه الاهداف البحثية، مع توضيح لأدوات جمع المعلومات، والعديد من العناصر الرئيسية الأخرى.

بحيث تكون النتائج مثبتة بالأدلة والقرائن، ومرتبطة بمتن البحث وتجيب عن أسئلته أو تؤكد فرضياته او تنفيها.

ولأننا نحرص على أن تكون هذه الخدمة متكاملة من كافة النواحي فقد حرصنا على أن يتم تقديمها من خلال كادر من أبرز الباحثين العلميين والدكاترة الذين يحرصون على ما يلي:

  1. تعمل كوادرنا المحترفة على ربط النتائج التي توصل إليها البحث او الرسالة العلمية مع نتائج الدراسات السابقة المعتمدة بالبحث الحالي، وتبيان أوجه التشابه أو الاختلاف فيما بينها.
  2. نهتم بإظهار تحقيق نتائج البحث لجميع الاهداف البحثية، مع التأكد من إجابة النتائج لجميع أسئلة البحث، او أنها تغطي كافة الفرضيات العلمية.
  3. يتم الربط بشكل علمي منهجي لنتائج الدراسة العلمية مع ما جرى مناقشته في متن البحث، بما يسمح بإظهار النتائج كنتيجة طبيعية للسياق العلمي للبحث.
  4. يتم تضمين هذا الفصل التوصيات البحثية التي توجه إلى بعض النقاط التي يكون فيها ضعف أو قصور، كما نهتم بوضع مجموعة مقترحات مهمة تعمل على أن تعزز نقاط القوة وتخطي نقاط الضعف.
  5.  يتضمن فصل النتائج عدد من المقترحات المفيدة للباحثين العلميين وطلاب الدراسات العليا التي تساعدهم في اختيار مواضيع علمية لدراساتهم العلمية بالمستقبل.
  6. إن الكادر المختص يضع كل خبراته ومهاراته في سبيل تقديم خدمة متميزة ذات جودة عالية، تسمح بتغطية جميع جوانب الخاتمة بأسلوب منظم وبجودة عالية.

 

  • خدمة تصميم الادوات الدراسية.

إن نسبة عالية من الدراسات والرسائل العلمية تحتاج في جمع بيانات ومعلومات البحث العلمي ان يتم استخدام أداة دراسية تناسب طبيعة ونوعية البيانات أو المعلومات المطلوب جمعها.

 وهو ما يستلزم اختيارها بشكل علمي سليم ومنطقي يسمح بالوصول إلى نتائج منطقية سليمة، وهذا عامل أساسي بتحقيق نتائج سليمة للبحث العلمي.

ولأهمية هذا الجانب فقد أضفنا في موقعنا الأكاديمي خدمة تصميم أدوات الدراسة إلى أبرز خدمات البحث العلمي المقدمة من قبل موقعنا الأكاديمي.

وهو ما يسمح لطلاب الدراسات العليا وجميع الباحثين العلميين من مختلف التخصصات الاعتماد على هذه الخدمة لتخطي العديد من الصعوبات والمشاكل التي قد تواجههم.

حيث يحرص كادر العمل الاحترافي على تصميم الأداة التي تتناسب مع موضوع البحث والمنهجية المعتمدة بالدراسة، وهو ما يسمح الوصول إلى بيانات دقيقة تساهم في تحقيق الأهداف البحثية المحددة.

فلكل من يجد صعوبة باختيار الاختبار التحصيلي، او بإعداد وتصميم الاداة الدراسية المناسبة، أو بإعداد بطاقة الملاحظة، او بتصميم أحد المقاييس أن لا يتردد مطلقاً في التواصل معنا للحصول على خدمة متكاملة ذات جودة عالية مقدمة من اهم الباحثين العلميين اصحاب المهارات الواسعة والخبرات الطويلة بالعمل العلمي البحثي.

 

  • خدمة التدقيق اللغوي.

إن خدمة التدقيق اللغوي من أهم الخدمات التي يحتاج إليها مختلف الطلاب أو الباحثين العلميين من جميع التخصصات، فلا يمكن قبول أية دراسة علمية وخصوصاً رسائل الماجستير أو الدكتوراه، أو البحوث والأوراق العلمية المطلوب نشرها، إلا في حال سلامتها لغوياً.

وذلك بأن تكون خالية من أية أخطاء لغوية أو نحوية أو إملائية، لأن هذه الأخطاء تقلل من قيمة الدراسة البحثية وتضعف جودتها، بحيث تظهر دراسة غير احترافية بغض النظر عن سلامة إجراءاتها الموضوعية، وبذلك يبتعد الباحث عن التقييمات المستهدفة التي يسعى لتحقيقها.

ومن الأخطاء الشائعة بشكل كبير أن الكثير من الباحثين العلميين أو الطلاب يظنون أنهم يمتلكون القدرة على تدقيق دراساتهم لغوياً، ولكن الواقع بأنهم لا يمتلكون مثل هذه القدرة مما يجعل الدراسة تخرج بشكل ضعيف لغوياً يؤثر على نجاحها وقبولها.

ولذلك فإننا ننصح جميع الطلاب أو الباحثين العلميين اغير المتخصصين بالشأن اللغوي، أو الذين لا يمتلكون معارف واسعة احترافية فيه، أن يقوموا قبل تسليم دراساتهم إلى الجامعة او الجهة الناشرة بتسليمها لمدقق لغوي مختص ومحترف.

بحيث يعمل على مراجعتها بشكل هادئ وسليم، والعمل على تصحيح جميع أخطائها اللغوية أو النحوية أو الإملائية، والذي يعمل على استخدام أدوات الربط المناسبة، ويضع علامات الترقيم في المكان الصحيح لها.

ويبقى موقعنا الأكاديمي من أهم المراكز التي تمتلك كوادر متخصصة ومحترفة في التدقيق اللغوي، سواء بالنسبة إلى الدراسات المقدمة باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية، وهو ما يساهم برفع جودتها وقبولها ورفع التقييمات التي تحصل عليها.

فسارع بالتواصل معنا واطلب الخدمة التي تعتبر من أبرز خدمات البحث العلمي وأكثرها طلباً وحاجة من الباحثين العلميين وطلاب الدراسات العليا من جميع التخصصات العلمية.

 

  • خدمة فحص السرقة الأدبية أو الانتحال.

تعتبر هذه الخدمة من خدمات البحث العلمي الضرورية التي يحتاج إليها الباحثون العلميون وطلاب الدراسات العليا بشكل كبير، وخصوصاً قبل تقديم رسائل الماجستير أو الدكتوراه، أو الأبحاث أو الأوراق العلمية المطلوب نشرها بالمجلات العلمية المحكمة أو المشاركة في المؤتمرات واللقاءات العلمية.

فهي من الخدمات التي أضيفت لخدماتنا المميزة لضمان سلامة الدراسة قبل تسليمها إلى الجهة المستهدفة، وذلك من أجل تفادي ظهور الباحث العلمي او الطالب بمظهر السارق الأدبي أو المنتحل، مع ما يؤديه ذلك من إحراج ومن رفض للدراسة العلمية.

حيث تعتمد الجامعات والهيئات العلمية المختلفة على أحدث وأفضل البرامج المتطورة، والتي تظهر بكل سهولة الفقرات أو العبارات المقتبسة من الدراسات السابقة، وهو ما قد يؤدي إلى رفض الدراسات التي تحتوي على سرقة ادبية أو انتحال، أو التي تتجاوز نسب الاقتباس فيها النسب المحددة.

سمحت هذه الخدمة تجاوز عقبة كبيرة بالنسبة للباحثين وطلاب الدراسات العليا، وذلك من خلال فحص الدراسة قبل تسليمها إلى الجهة المستهدفة، حيث نعتمد على البرامج المتماثلة مع البرامج المستخدمة من أهم الجامعات والهيئات العلمية.

وبالتالي يكون الفحص بنفس الدقة في تلك الهيئات، وهو ما يسمح للطالب أو الباحث العلمي أن يقوم بتعديل أية عبارات أو فقرات تظهر فيها عمليات انتحال أو سرقة علمية، وذلك قبل تسليم الدراسة التي تظهر سليمة مما يساعد على قبولها وتجاوزها هذه العقبة الكبيرة جداً.

 

  • خدمة نقد الدراسات السابقة.

من الخطوات الرئيسية للعديد من الدراسات العلمية هي خطوة نقد الدراسات السابقة التي تحتاج من الطالب أو الباحث العلمي مهارات وخبرات ومعارف وإمكانيات كبيرة.

إن عملية النقد للدراسات السابقة تتضمن العديد من المراحل وأبرزها نقد عنوان الدراسة العلمية، نقد الظاهرة او المشكلة البحثية، نقد جزئية الدراسات السابقة (في الدراسة السابقة التي يتم نقدها)، نقد الإطار النظري، نقد المنهج العمي الذي اعتمدته الدراسة السابقة، نقد كيفية تحليل البيانات الدراسية، نقد عملية عرض النتائج ومناقشتها.

ولأنه كما ذكرنا سابقاً فإن هذه المرحلة  تحتاج إلى الكثير من المهارات والمعارف والخبرات مع دقة كبيرة بالعمل، وهو ما دفعنا إلى الاعتماد في اكاديميتنا العلمية على كوادر عمل متخصصة متميزة ومحترفة تعمل بكل طاقاتها الممكنة للوصول إلى عمليات نقد أكاديمي ذات جودة عالية.

 

  • خدمة التلخيص للدراسات السابقة.

كما أن العديد من الدراسات البحثية تحتاج إلى عمل نقد للدراسات السابقة، فإن الكثير من البحوث والرسائل العلمية يحتاج فيها الباحث العلمي

لأن يقوم بعملية تلخيص للدراسات السابقة، بحيث تكون من العمليات الأساسية في نجاح الدراسة العلمية.

ونظراً لحاجة هذه الخطوة لمعارف واسعة فقد أضفناها إلى أبرز خدمات البحث العلمي التي تقوم بها أهم وأجدر الكوادر المتخصصة.

تتعدد الطرق التي تعتمد في تلخيص الدراسات السابقة ومن أكثرها انتشاراً نذكر طريقة الموضوعات، طريقة التسلسل التاريخي، طريقة التصنيف

التي تعتمد المنهج العلمي المعتمد، طريقة المفاهيم العامة، طريقة المقارنة بين نقاط التشابه والاختلاف، أو طريقة annotated bibliography.

علماً أن الباحثين العلميين المتخصصين يعملون على الالتزام بمختلف الشروط الأساسية الخاصة بعمليات التلخيص، ومن أهمها:

  1. الاعتماد على المصادر الأولية ذات الموثوقية العالية والعمل على تجنب المصادر الثانوية قدر الإمكان.
  2. الحرص الكبير على أن يتم عرض الأفكار بشكل مختصر وسريع دون الإخلال بالهدف من التلخيص.
  3. الاعتماد في الدراسات السابقة على الأجزاء التي تتناسب فيها مع البحث أو الدراسة الحالية، فلا يتم الاعتماد على كامل الدراسة السابقة.
  4. لا تعرض المعلومات إلا بعد التأكد من سلامتها، كالاعتماد مثلاً على المنشورات الموثوقة المنشورة في أهم المجلات العلمية المحكمة.

علماً أن مركزنا الأكاديمي المتخصص يحرص على أن تكون هذه الخدمة شاملة لمواضيع معينة وفق الشكل التالي:

  1. العمل على إعداد القوائم اللازمة لمختلف الأعمال.
  2. العمل على أن تكون عمليات التلخيص للدراسات السابقة متكاملة واحترافية يعمل من خلالها على مناقشة الدراسات والتعليق عليها.
  3. الاعتماد على الطرق السليمة لتوثيق المصادر والمراجع مع الالتزام الكامل بالأسلوب أو الطريقة المحددة من قبل الجامعة أو الجهة التي ستقدم لها الدراسة البحثية.
  4. إن خدمة تلخيص الدراسات السابقة يمكن تقديمها باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية.
  5. يمنح الطالب أو الباحث العلمي نسخة عن المصادر والمراجع التي اعتمدت عليها كوادر العمل التي قدمت خدمة التلخيص للدراسات السابقة.

 

  • خدمة التحليل الإحصائي SPSS.

إن عمليات التحليل الإحصائي تحتاج إلى معارف وخبرات ومهارات خاصة من الباحثين العلميين، للتمكن من تحويل بيانات البحث الأولية لاستنتاجات وحلول قابلة للفهم.

وهو ما يمكن الوصول إليه من خلال طلب خدمة التحليل الإحصائي SPSS، التي يتم الاعتماد فيها كادر محترف يتبع عدد من الأساليب والطرق الخاصة بعرض وتحليل بيانات

الدراسة بصورة سليمة، بالشكل الذي يسمح بالوصول إلى النتائج الدقيقة الواضحة والمفهومة.

إن هذه العملية البحثية من العمليات الأساسية التي تعمل على الوصول إلى المخرجات البحثية، وهو ما تعمل عليه الكوادر المتخصصة لجميع مجالات البحث العلمي

بالشكل الذي يتوافق مع الاجراءات العلمية المنهجية، بما يضمن لطالب الخدمة ان يصل إلى الهدف المطلوب وتحقيق دراسته لنتائج صحيحة ودقيقة مستخرجة بالشكل العلمي السليم.

 

  • خدمة تنسيق البحث العلمي.

من أبرز خدمات البحث العلمي المقدمة من موقعنا الاكاديمي خدمة تنسيق البحث أو الرسالة العلمية بالشكل المحدد من الجهة التي ستقدم

إليها الدراسة العلمية، وهو ما يحتاجه مختلف الباحثين والطلاب وبالخصوص في مرحلتي الماجستير أو الدكتوراه.

تحتاج عمليات التنسيق من الباحث العلمي أو طالب الدراسات العليا أن يكون على دراية كاملة بطرق وأساليب التنسيق المحددة من الجهة التي ستقدم لها الدراسة العلمية.

وعلى اعتبارنا ندرك صعوبة القيام بعمليات التنسيق للبحث العلمي، فقد جعلناها من الخدمات البارزة للبحث العلمي التي نقدمها ونعتمد فيها على

كوادر محترفة ومتخصصة، تمد يد العون لمن يحتاج إليها من باحثين علميين أو طلاب.

تمتلك كوادر العمل المسؤولة عن هذه الخدمة معارف واسعة وخبرات طويلة ومهارات واسعة في تنسيق البحوث والرسائل العلمية، وهو ما يضمن

لطالب الخدمة المزيد من الاتقان والسرعة والجودة في تنفيذها.

علماً أن عمليات التنسيق تتم مع الالتزام الكامل بدليل الجامعة أو الجهة التي ستقدم إليها الرسالة أو الدراسة العلمية، مع جمع عناصر الدراسة

بنفس الملف بعد ضمان السلامة اللغوية والنحوية والإملائية لها.

 

الملخص.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أبرز الأسباب التي قد تدفع الباحث العلمي او الطالب لطلب أبرز خدمات البحث العلمي، سواء من توفير الوقت والجهد والوصول إلى دراسات عالية ومتميزة.

ومع انتشار العديد من المراكز والأكاديميات الوهمية أو غير الموثوقة حاولنا التعريف عن أبرز الشروط لتأسيس مركز خدمات البحث العلمي.

ولأن موقعنا الأكاديمي المتخصص من أهم المراكز في العالم العربي التي تقدم الخدمات الأكاديمية باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، فقد عرضنا لبعض مميزات خدمات البحث العلمي في موقعنا الأكاديمي المتخصص، وأشرنا إلى الكيفية التي يمكن من خلالها طلب أبرز خدمات البحث العلمي من أكاديميتنا المتخصصة.

ثمّ انتقلنا لإلقاء الضوء بشكل تفصيلي موسع عن الخدمات المقدمة في أكاديميتنا العريقة، وذلك من خلال الإجابة عن سؤال هذا المقال وهو: ما هي أبرز خدمات البحث العلمي؟ سائلين الله تعالى أن نكون قد وفقنا في تقديم ما هو مفيد للباحثين العلميين أو الطلاب الأعزاء من مختلف مراحلهم الدراسية.

خدمات البحث العلمي

 

المصادر:

مراكز خدمات البحث العلمي، 2020، أكاديمية بي تي اس 

خدمات البحث العلمي، 2022، المركز العربي للخدمات الإلكترونية

خدمات البحث العلمي، 2022، مبتعث للدراسات والاستشارات الأكاديمية

أكاديمية بي تي اس، 2023

 

عن المدونة

مدونة موقع رسائل الماجستير و الدكتوراة تهدف الى انماء ثقافة الزائر بكل ما يختص بالمجال الاكاديمي و الدراسات العليا و مساعدة الطلاب من مختلف المراحل الدراسية. يشرف على المدونة اكادميين و مختصين بمجال الدراسة الجامعية و التعليم

اطلب خدمة 

تواصل معنا الآن لطلب الخدمة التي تبحث عنها من مجموعة خدمات موقع رسائل الماجستير و الدكتوراة

Subscribe to our newsletter!

More from our blog

See all posts
No Comments