محتويات المقال
2 البحوث المنشورة في مجلات علمية عالمية محكمة

البحوث المنشورة في مجلات علمية محكمة

البحوث المنشورة في مجلات علمية عالمية محكمة

البحوث المنشورة في مجلات علمية عالمية محكمة

يعتبر نشر الأبحاث و الدراسات العلمية من أهم ما يسعى إليه الباحث العلمي عند الإنتهاء من إعداد بحثه ، و لكن من الضروري جداً أن يتم اختيار مكان صحيح لنشر الأبحاث العلمية ، حيث تعتبر المجلات العلمية المحكمة من الأماكن الاكثر أماناً لنشر البحوث العلمية ، و هي مقصداً للكثير من القراء و الباحثين لأنها تعتبر مصدر موثق للمعلومات .

يساعد نشر الأبحاث العلمية بنشر الثقافة و زيادة الوعي بين الأفراد سواء الباحثين أو العامة لذلك يتوجب على الباحث الذي يقوم بإعداد رسالة علمية الإعتناء بها و الإهتمام بجميع الأفكار الواردة من خلالها لضمان نشر بحث متميز و ناجح .

البحوث المنشورة في مجلات علمية عالمية محكمه

ما هي الفئات التي تستهدف البحوث المنشورة  في مجلات علمية عالمية محكمة؟

بداية يقوم القراء من مختلف الفئات و بمختلف الأعمار الذين يملكون موهبة المطالعة بالرجوع للمجلات العلمية المحكمة بهدف الإطلاع
على البحوث المنشورة من خلالها من اجل زيادة ثقافتهم الشخصية و معرفة كل ما هو جديد .

الباحث الذي يرغب بإعداد بحثه العلمي :

فالكثير من الباحثين يقومون بتجميع أفكارهم و معلوماتهم التي تخص البحث حول قضية معينة من مصادر موثقة دقيقة
و تعتبر البحوث المنشورة في المجلات العلمية العالمية المحكمة من أكثر مصادر المعلومات دقة و وثوقية .

الطلاب الذين يريدون إعداد رسالة علمية :

في مرحلة الدراسات العليا سواء الماجستير أو الدكتوراه يطلب من الطالب إعداد رسالة علمية متميزة ، و تجاوز هذه الرسالة بنجاح يعتبر تجاوز الطالب لهذه المرحلة ، ومن أجل القيام بإعداد رسالة علمية متميزة لا بد من الرجوع للمصادر الموثقة كالكتب و المجلات العلمية المحكمة و غيرها الكثير من المصادر و المراجع المتنوعة الأخرى .

فتعتبر المجلات العلمية العالمية المحكمة من المصادر الموثقة التي من الممكن أن يتم الإقتداء بها من أجل القيام بإعداد بحث علمي متميز .

كيف يتم البحث عن بحوث منشورة في مجلات علمية عالمية محكمة ؟

من أجل البحث و التحري عن بحوث علمية منشورة يجب الرجوع للمجلات العلمية المحكمة الموثوقة و الإبتعاد عن المجلات التجارية ، و يمكن أن يتم كشف المجلات التجارية من خلال معامل التأثير المنخفض ، لذلك يجب التأكد من نوع المجلات المراد الرجوع للأبحاث المنشورة من خلالها و يتم ذلك من خلال معرفة معامل تأثير تلك المجلات  فكلما ارتفع معامل التأثير تم التأكد من أن المجلة هي واحدة من  المجلات العلمية المحكمة .

كما يجب أن يتم اختيار مجلات متميزة و فريدة من نوعها و الإبتعاد عن المجلات العادية ، و نلاحظ بأن المجلات التجارية تفرض رسوم عالية مقابل نشر البحوث العلمية من خلالها على خلاف المجلات العلمية المحكمة فالكثير منها مجانية النشر و المجلات المحكمة المأجورة تتقاضى مبالغ رمزية مقابل نشر الأبحاث العلمية .

خدمة اعداد ونشر الابحاث العلمية

البحوث المنشورة في المجلات  العلمية العالمية المحكمة :

  •   بحوث منشورة في مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة (USRIJ  ) :

تعتبر مجلة الدراسات الشاملة للبحوث الجامعية من المجلات العلمية العالمية المحكمة التي تهتم بنشر البحوث العلمية التي تختص بمجالات متنوعة حيث تضم هذه المجلة على الآلاف من الأبحاث التي تدرس العلوم التربوية و الثقافية و الطبية و القانونية و الدينية و غيرها الكثير من البحوث المنشورة الأخرى ، تساعد هذه المجلات الباحث و تدعمه في إيصال أفكاره ووجهات نظره للعالم بأجمعه من خلال نشر أبحاثه و مقالاته العلمية ، وهي واحدة من المجلات الدورية التي تصدر أعدادها بشكل منتظم ، و هذه المجلة تسمح بنشر الأبحاث  المكتوبة باللغتين العربية و الإنجليزية فهي تدعم الباحثين من جميع أنحاء العالم للمشاركة بأبحاثهم العلمية و دراساتهم .

 صدرت النسخة الأولى من مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة عام 2016 م
و قد تم اعتبار هذه المجلة مرجعاً للكثير من الطلبة و الباحثين حيث يتم الرجوع إليها من
أجل إعداد أبحاثهم فهي تعتبر من المصادر الموثقة و الدقيقة .

  • بحوث منشورة في المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة المعرفة ( MECSJ ) :

تعتبر المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة المعارف من المجلات العلمية المحكمة التي تسعى لدعم الباحثين و الطلبة من خلال نشر أبحاثهم و مقالاتهم من خلالها ، تم تأسيس هذه المجلة عام 2016 م ، و قد تم اعتبارها على أنها أفضل المجلات المحكمة التي تهتم بنشر الأبحاث العلمية المتنوعة في مجالات مختلفة فمن خلالها يتم نشر الأبحاث التربوية و الدينية و الهندسية و الثقافية و السياسية و غيرها الكثير من الأبحاث المتنوعة الأخرى ، و هي واحدة من المجلات التي تعتبر أبحاثها من المراجع الهامة للكثير من الباحثين و الطلبة نظراً لدقة الابحاث المنشورة من خلالها ووثوقيها ، حيث يوجد في هذه المجلة لجان تحكيم مختصة تقوم بعملية تقييم و تحكيم الأبحاث المراد نشرها من خلال هذه المجلات .

  • بحوث منشورة في المجلة العلمية الإلكترونية الشاملة متعددة التخصصات ( EIMJ ) :

هي مجلة علمية محكمة صنفت من أفضل المجلات المستخدمة لنشر البحوث العلمية المتنوعة
وهي واحدة من المجلات الإلكتروينة فمن خلالها يتم نشر الأبحاث الكترونياً ، و تضم هذه المجلة على لجان تحكييم تقوم بتقييم الأبحاث المنشورة
من خلالها فهي تعتبر مرجعاً للكثير من الطلبة و الباحثين الذين يقومون بالبحث و التحري حول قضية معينة
و هي من المجلات المتاحة للعامة أي تسمح لجميع الزوار بقراءة المقالات المنشورة من خلالها و
كما تسمح بتنزيل تلك المقالات و طباعتها و الكثير من الأمور الأخرى التي تساعد الباحثين و الطلبة في حياتهم العلمية .

الخاتمة :

في ختام مقالنا هذا نكون قد تعرفنا على  الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية العالمية المحكمة
و تعرفنا على أهمية هذه البحوث ، كما تعرفنا على  الفئات التي تستهدف البحوث المنشورة في مجلات علمية عالمية محكمة
كما تعرفنا على الطريقة التي يتم من خلالها البحث و التحري عن البحوث المنشورة من خلال المجلات العلمية العالمية المحكمة
و في الختام تعرفنا على المجلات العلمية العالمية التي  تساهم في نشر البحوث المتنوعة .

عن المدونة

مدونة موقع رسائل الماجستير و الدكتوراة تهدف الى انماء ثقافة الزائر بكل ما يختص بالمجال الاكاديمي و الدراسات العليا و مساعدة الطلاب من مختلف المراحل الدراسية. يشرف على المدونة اكادميين و مختصين بمجال الدراسة الجامعية و التعليم

اطلب خدمة 

تواصل معنا الآن لطلب الخدمة التي تبحث عنها من مجموعة خدمات موقع رسائل الماجستير و الدكتوراة

Subscribe to our newsletter!

More from our blog

See all posts
No Comments