محتويات المقال
1 أثر توظيف استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تنمية مهارات التعامل مع شبكات الحاسوب

أثر توظيف استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تنمية مهارات التعامل مع شبكات الحاسوب

محتويات المقال

أثر توظيف استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تنمية مهارات التعامل مع شبكات الحاسوب لدى طلاب الصف الحادي عشر:

رسالة ماجستير في المناهج وطرائق التدريس، وتطرح هذه الرسالة مسألة قياس فاعلية التعلم المتمركز حول المشكلة على تنمية مهارات التعلم مع شبكات الحاسوب، كما تتحدث الرسالة عن المهارات التي يجب أن يكتسبها طالب الصف الحادي عشر في مجال شبكات الحاسوب.

مدى تضمن كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية لفقه واقع المرأة وتصور مقترحات لإثرائها:

رسالة ماجستير في مناهج وطرق التدريس، تتحدث الرسالة عن المواضيع والقضايا المتعلقة بالمرأة، والتي تحتوي عليها كتب المرحلة الثانوية، كما تتحدث عن القضايا المتعلقة بفقه المرأة والتي يمكن إضافتها إلى مناهج المرحلة الثانوية والتي يمكن أن تتناسب معها.

مستوى التنور التكنولوجي لدى طلاب قسم الحاسوب بكلية مجمع العلوم المهنية والتطبيقية:

رسالة ماجستير في المناهج وطرق التدريس، وتتحدث الرسالة عن مستوى المهارة التكنولوجية الموجودة لدى طلبة قسم الحاسوب في كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية، والتي اكتسبوها من خلال سنين الدراسة، كما تتحدث الرسالة عن العلاقة ما بين المعرفة التكنولوجية والمهارة التكنولوجية.

وسائل محاسبة الحاكم/ دراسة فقهية معاصرة:

رسالة ماجستير في الفقه المقارن، ومن خلال هذه الرسالة يتم التعرف على طرق محاسبة الحاكم، ومفهوم محاسبة الحاكم، كما تتحدث الرسالة عن العلاقة ما بين محاسبة الحاكم ومصطلحي الحسبة والرقابة، ومن خلال هذه الرسالة يتم التعرف على وسائل محاسبة الحاكم.

مدى ملائمة مهنة المحاسبة لبيئة التجارة الإلكترونية وفقا لمتطلبات المعيار الحاسبي الدولي 18 الاعتراف بالإيرادات دراسة ميدانية على البنوك المحلية العاملة في فلسطين.

رسالة ماجستير في المحاسبة والتمويل ومن خلال هذه الرسالة يتم التعرف على مدى ملائمة مهنة المحاسبة للتجارة الإلكترونية، كما تتحدث الرسالة عن متطلبات المعيار الحاسبي الدولي 18 الاعتراف بالإيرادات على البنوك المحلية في فلسطين وذلك بالاستناد إلى المعيار المحاسبي الدولي.

مدى توفر مقومات تطبيق المحاسبة الرشيقة في الشركات الصناعية في قطاع غزة/ دراسة ميدانية تحليلية.

رسالة ماجستير في المحاسبة والتمويل، وتتحدث هذه الرسالة عن مقومات تطبيق المحاسبة الرشيقة في الشركات الصناعية في قطاع غزة، وذلك من خلال إجراء دراسة ميدانية على مجموعة من الشركات في المنطقة، وذلك من أجل التعرف على إمكانية تطبيق المحاسبة الرشيقة، ومدى تطبيقها.

مدى إمكانية تطبيق محاسبة المسؤولية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية\ دراسة حالة الجامعة الإسلامية بغزة.

رسالة ماجستير في المحاسبة والتمويل، ومن خلال هذه الرسالة تم إجراء دراسة حالة حالة الجامعة الإسلامية في غزة، ومدى إمكانية تطبيق نظام محاسبة المسؤولية فيها، وذلك من أجل التأكد من نجاح التجربة وإمكانية تعميم هذه التجربة على مؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

فاعلية برنامج محوسب قائم على الطريقة الوقائية في تنمية المهارات الاملائية لدى طلبة الصف الثاني الأساسي بغزة.

رسالة ماجستير في المناهج وطرق التدريس، ومن خلال هذه الرسالة يتم التعرف على الفائدة التي تم تحقيقها من خلال تطبيق برنامج محوسب قائم على الطريقة الوقائية في تنمية المهارات الإملائية لدى طلبة الصف الثاني في غزة، ومدى نجاح هذا البرنامج في تعزيز مهارات الطلاب الإملائية.

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على استراتيجيات التعلم النشط في تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسي.

رسالة ماجستير في المناهج وطرائق التدريس، ومن خلال هذه الرسالة يتم التعرف على الفوائد المحققة من تطبيق برنامج تدريبي مقترح يقوم بتطوير وتنمية المهارات لدى معلمي الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسي، وذلك من أجل تطوير مهاراتهم، ومساعدتهم على إيصال المعلومة للطالب بكل يسر وسهولة.

توظيف برنامج Cabri 3D في تنمية مهارات التفكير المنظومي في الهندسة لدى طالبات الصف الثامن الأساسي بغزة.

رسالة ماجستير في مناهج وطرق التدريس، ومن خلال هذه الرسالة يتم الحديث عن برنامج Cabri 3D، وكيفية استخدام هذا البرنامج، والمساعدة التي قدمها هذا البرنامج والتي ساهمت في تطوير وتنمية مهارات التفكير المنظومي في الهندسة لدى طالبات الصف الثامن الأساسي بغزة.

تحسين أداء المصارف الإسلامية العاملة في قطاع غزة عبر إعادة هندسة العمليات (الهندرة).

رسالة ماجستير في إدارة الأعمال، ومن خلال هذه الرسالة تم الاطلاع على واقع المصارف الإسلامية العاملة في قطاع غزة، وكيفية تطوير أداء هذه المصارف وذلك من خلال إعادة هندسة العمليات (الهندرة).

أثر توظيف التدريس المتمايز في تنمية بعض مهارات الرياضيات والاتجاه نحوها لدى طالبات الصف الثامن الأساسي بغزة.

رسالة ماجستير في مناهج وطرق التدريس، ومن خلال هذه الرسالة يتم التعرف على الأثر الذي يتركه التدريس المتمايز في تقوية وتعزيز مهارات الطالبات في مادة الرياضيات، ولقد تم إجراء دراسة هذا الأمر على طالبات الصف الثامن الأساسي بغزة.

أثر استخدام استراتيجية المنظم الشكلي في تنمية التفكير البصري وحل المسألة الهندسية لدى طالبات الصف التاسع الأساسي بغزة.

رسالة ماجستير في المناهج وطرق التدريس، تتحدث الرسالة عن المنظم الشكلي، وكيفية استخدامه، والأثر الذي تركه في تنمية التفكير البصري، وحل المسألة الهندسية، ولقد أجريت الدراسة على طالبات الصف التاسع الأساسي في غزة.

واقع استخدام المصادر الخارجية لدى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع غزة.

رسالة ماجستير في إدارة الأعمال، ولقد تناولت الدراسة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع غزة، وكيفية استخدام هذه الشركات للمصادر الخارجية على أرض الواقع، وكيف ساهمت هذه الوسائل في تطوير عمل هذه الشركات وتقدمها.

منهج الإمام أبي موسى المديني في نقد الأحاديث من خلال كتابه
(اللطائف من دقائق المعارف في علوم الحفاظ الأعارف).

أطروحة دكتوراه في الحديث الشريف وعلومه، وتتحدث هذه الرسالة عن حياة الإمام أبي موسى المديني، وعن المنهج الذي سار عليه في نقد متون وأسانيد الأحاديث في كتابه المذكور، كما تتحدث عن الضوابط التي وضعها لقبول الأحاديث ورفضها.

فاعلية بيئة تعليمية إلكترونية توظف استراتيجيات التعلم النشط في تنمية مهارات التفكير المستقبلي في التكنولوجيا.

رسالة ماجستير في مناهج وطرق التدريس، وتتحدث الرسالة استراتيجيات التعلم النشط، وفاعليتها في بيئة إلكترونية توظفها، كما تتحدث الرسالة عن فائدة توظيف هذه الاستراتيجيات في تنمية مهارات التفكير المستقبلي في التكنولوجيا.

فاعلية توظيف بيئة الفصول المنعكسة القائمة على المختبرات الافتراضية في تنمية مهارات تصميم وبرمجة الأردينو في مقرر التكنولوجيا لدى طلاب الصف الحادي عشر.

رسالة ماجستير في المناهج وطرق التدريس، وتتحدث الرسالة عن مقرر التكنولوجيا لدى طلاب الصف الحادي عشر، وكيفية تصميم الدوائر الإلكترونية في وحدة الروبوت، وكيفية التحكم في مقرر التكنولوجيا ليكون مناسبا وملائما لهذه الفئة العمرية.

أثر برنامج قائم على اشتراك أولياء الأمور في فعاليات تدريس الرياضيات على تنمية مستوى التحصيل لدى طلاب الصف الرابع الأساسي ذوي التحصيل المنخفض.

رسالة ماجستير في قسم المناهج وأساليب التدريس، وتتحدث الرسالة عن تصميم برنامج يهدف إلى مساعدة الطلاب على فهم مادة الرياضيات في المنزل، وذلك من خلال مساعدة الأهل لهم، ولقد تناولت الدراسة الطلاب الضعاف المستوى وذلك من أجل تحسين وتطوير مستواهم.

مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عملية التنمية الاقتصادية.

رسالة ماجستير في اقتصاديات التنمية، تتحدث الرسالة عن الدور الذي يلعبه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في علمية التنمية الاقتصادية، وكيف يقوم بالتأثير على الناتج المحلي.

صوت الضاد في اللغة العربية.

رسالة ماجستير في اللغة العربية، ومن خلال هذه الرسالة نتعرف على طرق نطق حرف الضاد بشكل صحيح وسليم، كما نتعرف على كيفية خروج حرف الضاد من مخارج الحروف، بالإضافة إلى ذلك فإن الرسالة تتحدث عن صفات حرف الضاد.

أثر استخدام منحى STEM في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والتفكير الإبداعي في الرياضيات.

رسالة ماجستير في المناهج وطرق التدريس، ومن خلال هذه الرسالة يتم التعرف على مستويات الاستيعاب المفاهيمي التي يجب أن تتم تنميتها لدى طلاب الصف التاسع في وحدة التحويلات الهندسية، وذلك من خلال استخدام منحى STEM.

فاعلية توظيف استراتيجتي المناقشة الجماعية والعصف الذهني الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم ملف الإنجاز الإلكتروني لدى معلمي التكنولوجيا.

رسالة ماجستير في المناهج وطرق التدريس، ومن خلال هذه الرسالة يتم التعرف على أسباب القصور، والتي ساهمت في تبني المهارات اللازمة لتصميم ملف الإنجاز الإلكتروني لدى معلمي التكنولوجيا، وكيفية تطوير هذه الطرق وتعزيزها.

دور الثقافة التكنولوجية في تحسين الخدمات الإلكترونية من وجهة نظر مقدم الخدمة.

رسالة ماجستير في إدارة الأعمال، ومن خلال هذه الرسالة يتم التعرف على الدور الذي تلعبه الثقافة الإلكترونية في عملية تحسين الخدمات الإلكترونية، وكيفية الاستفادة من هذه الخدمات بالطريقة المثلى من وجهة نظر مقدم الخدمة الإلكترونية.

عن المدونة

مدونة موقع رسائل الماجستير و الدكتوراة تهدف الى انماء ثقافة الزائر بكل ما يختص بالمجال الاكاديمي و الدراسات العليا و مساعدة الطلاب من مختلف المراحل الدراسية. يشرف على المدونة اكادميين و مختصين بمجال الدراسة الجامعية و التعليم

اطلب خدمة 

تواصل معنا الآن لطلب الخدمة التي تبحث عنها من مجموعة خدمات موقع رسائل الماجستير و الدكتوراة

Subscribe to our newsletter!

More from our blog

See all posts
No Comments