موقع بحوث الطلاب 

موقع بحوث الطلاب 

مواقع بحوث الطلاب هي عبارة عن عدة مواقع توجد على الشبكة العنكبوتية و على محركات البحث يستطيع الطلاب الذين يريد القيام ببحث معين من الإستفادة منها للحصول على المعلومات التي تفيدهم في إنشاء أبحاثهم وجمع المعلومات التي يريدون الحصول عليها  .

أهم محركات البحث

ماهي أهم محركات البحث التي يعود إليها آلاف الطلبة من أجل البحث عن معلومات تفيدهم في كتابة أبحاثهم ؟؟؟؟

هناك العديد من محركات البحث التي يستطيع الطلبة الرجوع إليها من أجل التوصل للعديد من المصادر الموثوقة التي تفيد ملايين الطلبة في البحث و التحري و جمع المعلومات الأكاديمية التي تفيد الطالب في كتابة بحثه الأكاديمي بشكل احترافي و متميز ، و من أهم هذه المحركات التي تعتبر من المحركات البحثية العامة :

محرك البحث الأول : ISEEK Education :

يعتبر محرك البحث هذا من أهم محركات البحث التي يعود إليها ملايين الطلبة ، لأن هذا المحرك يبحث بألاف المصادر الموثقة التي هي عبارة عن الكثير من الكتب والمقالات التي تفيد الكثير من الطلبة للقيام بأبحاثهم و دراساتهم ، و يكون مصدر تلك المراجع التي يبحث فيها محرك البحث هذا إما الجامعات الكبرى أو المؤسسات العلمية الهامة أو الأبحاث العلمية الموثقة و الدقيقة .

محرك البحث الثاني : RefSeek :

يعتبر محرك البحث هذا عبارة عن موقع علمي ضخم يضم ألاف المقالات و ملايين الكتب التي يبحث عنها الكثير من الطلبة التي تفيدهم في دراساتهم و أبحاثهم .

محرك البحث الثالث : Virtual LRC  :

هو عبارة عن واحد من محركات البحث الضخمة التي تبحث في الألاف من المواقع العلمية الموثقة و الدقيقة ، مما يساعد الكثير من الطلبة في الحصول على المعلومات التي يبحثون عنها و التي تفيدهم في كتابة أبحاثهم و دراساتهم .

محرك البحث الرابع : Google Schooler :

يعتبر محرك البحث هذا من محركات البحث العامة التي يرجع إليها الكثير من الطلاب الذين يقومون بكتابة بحث معين ، حيث يحتوي محرك البحث هذا على ملايين الأوراق و المقالات البحثية و المراجع الموثقة و الدقيقة لذلك يزوره يومياً ما يتخطى  5000 زائر و غالباً يكون عدد زواره شهرياً حوالي خمسين مليون زائر . 

محرك البحث الخامس : Academic Index :

هو من محركات البحث المتميزة بقدرتها على البحث بجميع محركات البحث دون استثناء أياً منها ، و ذلك حسب اختيار الطالب .

محرك البحث السادس : OALster :

يعتبر محرك البحث هذا عبارة عن قاعدة للبيانات حيث أنها تضم على ملايين الأبحاث العلمية التي تعتبر ضرورية و مفيدة للكثير من الطلبة فيرجعون إلى محرك البحث هذا عند قيامهم بكتابة أبحاثهم و دراساتهم .

محرك البحث السابع : science Direct :

يعتبر محرك البحث هذا من أقوى المحركات البحثية حيث أنه لا يقتصر فقط على الأبحاث الأخبارية كما يعتقد البعض إلا أنه من المحركات البحثية الضخمة والتي تتضمن على الكثير من الأبحاث العلمية المتنوعة ، و يحتوي على 10 ألاف ورقة بحثية ، كما يحتوي على 25 ألف كتاب علمي .

محرك البحث الثامن : Internet Puplic Library  :

يعتبر محرك البحث هذا بمثابة مكتبة بحثية ضخمة يعود إليها الآلاف من الطلبة و الباحثين ، حيث أنها تضم على مراجع بحثية ضخمة و تم تجميعها على مدار عشرين عام .

محرك البحث التاسع : Microsoft Acadimic Reserarch :

محرك البحث هذا تقدمة شركة المايكرو سوفت ، وهو يعتبر من محركات البحث الأكاديمية التي تدعم العديد من الطلبة و الباحثين في المجالات العلمية المتنوعة ، حيث يتضمن المحرك البحثي هذا على الكثير من الأبحاث العلمية في مجالات متنوعة تخدم الكثير من الطلبة و الباحثين ، تكون الأبحاث الموجودة على هذا الموقع موثقة و مدققة من قبل الكثير من الأساتذه المختصين ، ويتضمن محرك البحث هذا على الكثير من الخرائط و الرسوم البيانية التي تساعد الطالب في الحصول على ما يريده من أجل كتابة بحثه بشكل أكاديمي ناجح .

محرك البحث walframalpha :

هو من المحركات البحثية الهامة التي تتضمن الكثير من الأبحاث العلمية و الكتب و المقالات ، ومحرك البحث هذا لا يقتصر على المقالات و الأبحاث بل أن الطالب يتمكن من خلال محرك البحث هذا التوصل إلى الإجابة عن أسئلة تفيده في كتابة بحثه الأكاديمي بشكل متميز، ويساعد محرك البحث هذا الطالب في كتابة العديد من التقارير .

البحث العلمي

محركات بحثية مختصة في مجال الرياضيات و التكنولوجيا :

هناك محركات بحثية مختصة بمجال الرضيات و التنكولوجيا بشكل خاص ، ومن أهم هذه المحركات البحثية المختصة بهذا المجال :

المحرك البحثي  mathguide :

وهو من المحركات البحثية التي تساعد الطلبة في العثور على الأبحاث الرياضية بشكل خاص
لذلك يرجع لهذا المحرك العديد من الطلبة و المختصين بهذا المجال .

المحرك البحثي zentralblatt :

يحتوي المحرك البحثي هذا على الملايين من المجلات التي تحتوي على الأبحاث الرياضية التي تعود للعصور القديمة
ويستفيد منها الكثير من الطلبة و الباحثين المتخصصين بمجال الرياضيات و التكنولوجيا .

المحرك البحثي math web :

هو محرك بحثي من نوع دلالي أي أنه يساعد الطلبة بالبحث في الارقام و المعادلات .

المحرك البحثي  theiet  :

وهو من المحركات البحثية التي تساعد الطالب أو الباحث في الحصول على معلومات تفيده في المجالات الهندسية و التكنولوجية
لذلك يعتبر قاعدة علمية ضخمة للكثير من الطلبة الذي يدرسون في المجالات الهندسية
حيث يحتوي محرك البحث هذا على ما يقارب حوالي 13 ملخص للأبحاث الهنسية المتنوعة ، و الابحاث الفيزيائية .

المحرك البحثي ira uka :

يتضمن محرك البحث هذا على ملايين المقالات الصفحية و التقارير الفنية المتنوعة في علوم الحاسوب و التكنولوجيا و يعتبر من المراجع المتميزة
للعديد من الطلبة الذي يدرسون التخصصات الرياضية و التكنولوجية .

ماهي الفائدة من اختيار الباحث للموقع الذي يتناسب مع مجال بحثه ؟؟؟؟

يجب على الطالب الجامعي أو طالب الدراسات العليا سواء كان طالب ماجستير أو طالب دكتوراه أن يقوم باختيار الموقع المناسب الذي يدعم بحثه
و ذلك من أجل ضمان الوصول إلى أفضل النتائج الأكاديمية المتوقعة في ذلك المجال .

الخاتمة :

في ختام مقالنا هذا نكون قد تعرفنا على مواقع التي يستفيد منها الطلاب في بحوثهم و ذلك من خلال وجود محركات بحث عامة و محركات بحث بحسب تخصص كل طالب ، و تعرفنا على الفائدة من رجوع الطالب للموقع الذي يختص بمجاله عوضاً عن استخدام المواقع العامة التي قد تشتت ذهنه و تضيع عليه الكثير من المعلومات الدقيقة .

اقرأ ايضا

عن المدونة

مدونة موقع رسائل الماجستير و الدكتوراة تهدف الى انماء ثقافة الزائر بكل ما يختص بالمجال الاكاديمي و الدراسات العليا و مساعدة الطلاب من مختلف المراحل الدراسية. يشرف على المدونة اكادميين و مختصين بمجال الدراسة الجامعية و التعليم

اطلب خدمة 

تواصل معنا الآن لطلب الخدمة التي تبحث عنها من مجموعة خدمات موقع رسائل الماجستير و الدكتوراة

Subscribe to our newsletter!

More from our blog

See all posts
No Comments